هل الصين من دول العالم الثالث ؟

هناك العديد من الاشخاص يبحثون عن إجابة واضحة وصريحة لهذا السؤال وهو هل الصين من دول العالم الثالث , سوف نقوم من خلال هيلاهوب بالإجابة على هذا السؤال ومعرفة كون الصين من دول العالم الثالث أم لا .

تعريف دول العالم الثالث

من المؤكد وانه قبل أن نشرع فى الإجابة عليه أن نحدد معنى والمقصود بمصطلح دول العالم الثالث هى الدول النامية والتى هى فى مرحلة النمو والتى لا  تنضم تحت تصنيف دول العالم الأول والعالم الثانى وهى الدول النامية اقتصاديا وصناعياً و وزراعياً .
يعتبر مصطلح دول العالم الثالث مصطلح اقتصادى سياسي وثقافي وتم استخدامه لاول مرة فى عام 1952 عندما استخدمه الاقتصادى الفرنسي الأشهر  ألفريد سوفيه  فى كتبه التى ذكر فيها هذا المصطلح حين قصد الدول الأخرى غير الدول الغربية الصناعية المتقدمة فى وقتها.
هل الصين من دول العالم الثالث ؟


ويشاع أن  ألفريد سوفيه  قد اتسعار هذا الاسم من المتجتمع الفرنسي فى النظام القديم حيث كان يطلق على الشعب الفرنسي إلى مستويات وذلك قبل الثورة الفرنسية .

ليس مصطلح دول العالم الثالث فقط هو من يطلق على هذه الدول بل هناك العديد من المصطلحات الأخرى منها مصطلح " الدول النامية " وهو يطلق على الدول النامية اى الدول صاحبة مستوى معيشي واقتصادي منخفض مقارنة بالدول المتقدمة .

كما يظهر فى هذه الدول عدم التناسق بين النمو والزيادة السكانية ودرجة التقدم الاقتصادى بل هى دول تسعى الى النمو والرقى ولكن لا تستطيع الى الوصول الى معدلات عليا فيها على غرار الدول التى استفادت من الثورة الصناعية فى القرن التاسع عشر .

 وآخيرا نجيب على هل الصين من دول العالم الثالث  بقول أن هذا غير صحيح فالصين من الدول الأقتصادية القوية فى العالم وصاحبة أكبر مناطق صناعية وتجارية فى العالم بغض النظر عن عدد سكان الصين الكبير . 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أحمد زويل مخترع الفيمتو ثانية علم مصر العالمي

ما هى أقذر العادات السيئة